Featured

    Featured Posts

    Social Icons

Loading...

لا تكن مغفلاً مثل الفيل


لا تكن مغفلاً مثل الفيل
يتم تدريب الفيل الوليد عند ولادته على أن يتقيد بمساحة حركة صغيرة للغاية , يقوم المدرب بربط ساق الفيل بحبل مربوط إلى وتد مغروس بعمق في الأرض ، وهذا من شأنه أن يحبس الفيل الصغير الذي سيحاول في البداية قطع الحبل ، ولكن الحبل سيكون أكثر قوة من أن يتمكن من ذلك ، لذا فإن الفيل الصغير يعلم أنه لا يستطيع قطع الحبل ، ويعلم أن عليه البقاء دائما في المساحة التي يحددها طول الحبل.
وعندما يكبر الفيل ويصبح عملاقًا وزنه خمسة أطنان , فإنه يستطيع بكل سهولة قطع نفس الحبل ، لكنه لا يحاول لأنه تعلم عندما كان صغيرًا أنه لا يستطيع قطع الحبل. وبهذه الطريقة يمكن تقييد أكبر أفيال العالم بأقل الأحجام ضعفًا.
ربما كان هذا يعبر عنك أنت أيضا ، فلعلك لا زلت محبوسا داخل منطقة يأس وإحباط بواسطة شيء في مثل ضعف وتفاهة الحبل الصغير الذي يسيطر على الفيل الكبير ، إلا أن الحبل الخاص بك مصنوع من المعتقدات المقيدة والصور التي تلقيتها واستوعبتها وغرستها بداخلك عندما كنت صغيرًا. فإذا كان هذا يعبر عنك حقًا ، فإن الخبر الطيب هو أنك تستطيع تغيير منطقة إحباطك ويأسك ، كيف ؟ هناك ثلاث طرق مختلفة:
1-يمكنك استخدام التأكيدات وحديث الذات الإيجابي ؛ لتؤكد امتلاكك الفعلي لما تريد ، وفعلك ما تريد ، وكونك على ما تريد أن تكون عليه.
2-يمكنك صنع صور داخلية مؤثرة وفعالة تعبر عن امتلاكك ، وفعلك ، وكونك ما تريد.
3-يمكنك ببساطة أن تغير سلوكك.
تلك الطرق الثلاث جميعًا من شأنها أن تحولك خارج منطقة قيودك القديمة , فحاول تحطيم قيودك حتى لا تكون مغفلاً مثل الفيل!


المصدر : كتاب هكذا هزموا اليأس

إرسال تعليق

CodeNirvana
© Copyright قصة نجاح
Back To Top